ناحية شيراوا… استشهاد مواطنة كُـردية وخطف زوجها من قبل مجموعة مسلحة
ناحية شيراوا… استشهاد مواطنة كُـردية وخطف زوجها  من قبل مجموعة مسلحة

ناحية شيراوا… استشهاد مواطنة كُـردية وخطف زوجها من قبل مجموعة مسلحة

6:22:57 PM 

 RojavaNews: استشهــدت مواطنة كُـردية، واختطف زوجها، في ريـف مدينة عفرين الكوردستانية، يوم الأحــد الماضي8-7- 2018 بعد مداهمة إحـدى الفصائل الموالية للجيش التركي لمنزلهم.

أفاد مصدر خاص من مدينة عفرين، أن المواطنة سلطانة خليل ناصرو 60 عاماً استشهدت بعد مداهمة فصيل كتيبة الحمزات لمنزلها، وأن أهالي قرية بــراد  عثروا على جثتها، داخل منزلها، وهـي مقتولة بعدة عيارات نارية.

وأضاف المصدر نفسه، أن الفصيل ذاته اختطف زوجها حمدي عبدو 70 عاماً، منوها أن العائلة تعرضت للتهديد عــدة مرات مقابل دفع فديات مالية، ومؤكدا في الوقت ذاته أن مصيره ما زال مجهولاً حتى هذه اللحظة.

هذه ليست المرة الاولى يتعرض مواطنو منطقة عفرين للخطف والاعتقال والقتل إما بسبب الابتزاز والفدية أو رفض بعضهم املاءاتهم التعسفية كما حدث في ناحية شيخ الحديد، عندما قامت جماعة العمشات  بقتل نائب رئيس المجلس المحلي تحت التعذيب وهناك عشرات الحالات المتكررة بحق أبناء منطقة عفرين الكوردستانية.   

يذكر أنّ الفصائل الموالية للجيش التركي، والتي شاركت في احتلال مدينة عفرين، ارتكبت عشرات الجرائم بحقّ أهالي المدينة وريفها، مــن قتلٍ وخطفٍ وتعذيبٍ إلى جانب أعمال النهب والسرقة، وحرق المحاصيل الزراعية وتفكيك معار الزيتون ومن ثم سرقتها ، والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، وتخريب المعالم الأثرية، والدينية.، بالإضافة إلى اضرام النيران في الغابات الحراجية الهدف منه تدمير البنية التحتية لمنطقة عفرين.  

Rojava News 

Mobile  Application