عفرين... المجموعات المسلحة تمنع أهالي قریة نازا من العودة إلى منازلهم

عفرين... المجموعات المسلحة تمنع أهالي قریة نازا من العودة إلى منازلهم

10:06:44 AM

 RojavaNews: قریة نازا وھي من القرى التابعة لناحیة شران عفرين بكوردستان سوريا وتبعد عنھا مسافة ١٢كم وكان یبلغ عدد العوائل فیھا ١٤٥(عائلة) تقریبا جمیعھم من المكون الكوردي .

أما الآن وبعد عملیة احتلال عفرين من قبل الجيش التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها وعدم فتح الطرق أمام أھالي القریة للعودة الى بیوتھم فلم یستطیع سوى 60 عائلة كوردیة فقط من العودة ولكن الطرق مفتوحة للنازحین القادمین من الغوطة وریف حمص وحماه لدخول القریة والسكن في منازل الأھالي .

حیث حتى الآن لم یسمح للبعض من أھالي القریة من السكن في منازلھم وعددھم  9 عائلات وھم :

١-عبدو خلیل بن شیخو (مقرلفیلق الشام)

٢-محمد علو بن عبدو (قریب من مقر الفیلق)

٣-علي حمو بن جمیل(مقر لفیلق الشام)

٤-زكریا حمو بن حسن(مقر لفیلق الشام)

٥-زكریا حمو بن جمیل(مقر لفیلق الشام)

٦-محمد خلیل بن خلیل (یسكن في بیتھ مدني تابع لفیلق الشام)

٧-نوري حنان بن شیخو (المنزل لایسكنھ أحد وفصیل الفیلق لایرید تسلیمھ المنزل)

٨-محمد تامر بن زكریا (قریب من مقر فیلق الشام)

٩ - مقر للقوات التركیة (الكومندوز) ولكن المقر لایستجیب لشكاوي الأھالي .

مع العلم أن جمیع بیوت القریة تعرضت للسرقة والنهب في وضح النهار ناهيك عن أعمال استفزازية بحق الأهالي وخاصة تقييد حركة المواطنين و منعهم من ممارسة أعمالهم اليومية الاعتيادية، وأن الأهالي متخوفة من بقائهم مدة طويلة وأن كيانهم مهددة في المستقبل ما لم يضح حدا لهؤلاء المجموعات المنفلتة.

ليست قرية نازا مهددة بالتغيير الديمغرافي فقط بل أن هناك عشرات القرى مهددة بالمصير نفسه وخاصة قرية قرمتلق والتي يبلغ عدد العائلات بأكثر من 300 عائلة والآن نصف منازل القرية  مستولية عليها من قبل عائلات من الغوطة  وعائلات المجموعات المسلحة وعدد من المقرات التابعة للجيش التركي.

الجدير بالذكر أن الجماعات المسلحة التابعة للجيش التركي ، التي شاركت في احتلال مدينة عفرين، ارتكبت عشرات الجرائم ضد موطني منطقة عفرين، مثل القتل والخطف والنهب والسرقة وحرق المحاصيل ، والاستيلاء على ممتلكات المواطنين ، فضلا عن تدمير المعالم الأثرية والدينية، ولا يزال هذه الاعمال مستمرة وآخرها اضرام النيران عمداً في الغابات الحراجية الهدف منه تدمير البنية التحتية للمنطقة.     

 

Rojava News 

Mobile  Application