استشهاد كوردي آخر قضي تحت التعذيب في سجون النظام السوري
استشهاد كوردي آخر قضي تحت التعذيب في سجون النظام السوري

استشهاد كوردي آخر قضي تحت التعذيب في سجون النظام السوري

 1:15:15 PM 

  RojavaNews: شر ناشطون اسما كان قد اعتقل منذ 2012 لينضم بذلك إلى قافلة شهداء سوريا، بعد أن قامت السلطات الأمنية التابعة للنظام السوري بتسليم قوائم بأسماء بعض المعتقلين الذين استشهدوا في معتقلاته تحت التعذيب، حيث سلّمت القوائم إلى العديد من دوائر النفوس.

ونشر ناشطون،  أمس الأربعاء، 7/8/2018 على صفحات التواصل الاجتماعي خبر استشهاد جمال علي أبو ريناس من قرية جقماقا التابعة لناحية راجو منطقة عفرين الكوردستانية الذي استشهد تحت التعذيب في سجون النظام السوري .

أفاد مصدر خاص لـ RojavaNews ، أن "جمال علي أبو ريناس هو من المنضمين الأوائل للحراك السلمي السوري حيث كان يعمل ضمن التنسيقيات الثورة المناوئة للنظام السوري وكذلك كان يعمل في مجال الإغاثة واعتقل في زورآفا بدمشق عام 2012 ليعلن أنه استشهد بتاريخ 26/7/2013 وذلك حسب القوائم التي صدرت مؤخرا عن دائرة النفوس .

وأفاد المصدر نفسه، أن "جمال علي أبو ريناس هو من الشخصيات الوطنية المعروفة في لمنطقة عفرين وكذلك في أحياء دمشق كونه من سكان زورآڤا وبسبب مشاركته في انتفاضة 2004اعتقل من قبل النظام السوري وتعرض للتعذيب الشديد وبسبب نضاله القومي وشعوره الوطني تجاه قضيته الكوردية كان يتعرض دائما للمضايقات من قبل أزلام النظام .

وكانت عائلة الشهيد حكمت سليمان قد استلمت جنازة ابنهم في مدينة قامشلو السبت 4/8/2018 الذي استشهد تحت التعذيب أيضا وذلك بعد شهر من اعتقاله بهدف سوقه إلى التجنيد الإجباري . وبذلك يكون أبو ريناس هو الشهيد الثاني الذي كُشف عنه بعد الشهيد حكمت سليمان ممن استشهدوا تحت التعذيب في سجون البعث السوري.

وكانت مصادر المعارضة قد أعلنت عن قائمة تضم 8000 اسما من السوريين الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون السورية.

 

Rojava News 

Mobile  Application