انتهاكات المجموعات المسلحة الموالية لتركيا مستمرة بحق مواطني منطقة عفرين

انتهاكات المجموعات المسلحة الموالية لتركيا مستمرة بحق مواطني منطقة عفرين

 11:24:20 AM

 RojavaNews: رصدت منظمة حقوق الانسان في عفرين مجموعة من الانتهاكات الفظيعة التي تقوم  بها المجموعات المسلحة الموالية لتركيا بحق مواطني منطقة عفرين الكوردستانية من نهب وسلب ومصادرة المنازل ومنع المواطنين من العودة إلى منازلهم وطلب الفدية منهم مقابل اخلائهم أو اعتقالهم بحجج واهية لابتزازهم ماديا مقابل الافراج عنهم.

وبحسب مصادر تلك المنظمة، أن المواطن مصطفى كردي من أهالي مدینة عفرین یسكن الآن خارج منزله بسبب مطالبته من قبل مجموعة مسلحة بمبلغ 2 ملبون لبرة سورية لقاء تسليمه  البیت، ففي البداية امتنع عن تسديد المبلغ،  ولكن بعد موافقته، قامت المجموعة بزيادة المبلغ إلى 5 مليون ليرة سورة، ولكنه رفض دفع المبلغ وھاجر إلى مدینة حلب ليسكن بالآجار .

مواطنة أخرى باسم شیرین من أهالي مدینة عفرین استولت مجموعة مسلحة على شقتها الكائنة في (بنایة حمادة)، وعندما طلبت منهم إخلاء منزلها فرفضوا تسلیمھا إلا بموجب مبلغ مالي ضخم لا تقدر المواطنة على دفعها وهي الآن تعيش خارج شقتها في مدينة عفرين.

في قرية تللف التابعة لناحية جنديرس، منعت القوات التركية وفرقة الحمزات الموالية لها من  دخول 40 عائلة  إلى منازلهم وعندما وافقوا دخول القرية طلبوا من كل صاحب منزل مبلغا قدره 1000 دولا لقا تسليمهم المنازل، لكن الجميع رفضوا فكرة دفع الفدية ولم يستلموا منازلهم وغادروا القرية ليسكنوا إما عند أقاربهم أو السكن بالآجار في مدينة عفرين.

وفي القرية نفسها فرضت الفصائل المسلحة على المواطن  جمو نعسان وأخیه السكن في شقة واحدة معا، بعد أن تم مصادرة الشقة الثانیة العائدة لأخيه الثاني وأخذوا منھم عنوة مبلغ2000  دولار، علما بأن الأخوين متزوجان ولھما أطفال.

الجدير بالذكر أنّ المجموعات المسلحة الموالية للجيش التركي، والتي شاركت في احتلال مدينة عفرين، ارتكبت عشرات الجرائم بحقّ أهالي المدينة وريفها، مــن قتلٍ وخطفٍ وتعذيبٍ إلى جانب أعمال النهب والسرقة، وحرق المحاصيل الزراعية والغابات الحراجية، والاستيلاء على ممتلكات المواطنين ومصادرة منازلهم، وتخريب المعالم الأثرية، والدينية، فضلا عن اعتقال عشرات الأبرياء بغرض طلب الفدية من ذويهم مقابل الافراج عنهم، وقد صارت هذه الانتهاكات عمليات ممنهجة.

م قاضي

Rojava News 

Mobile  Application