انتهاكات المجموعات المسلحة مستمرة في منطقة عفرين

انتهاكات المجموعات المسلحة مستمرة في منطقة عفرين

 10:40:40 AM

 RojavaNews: لا تزال المجموعات المسلحة الموالية للجيش التركي تقوم بانتهاكات يومية وبشكل ممنهج بحق المواطنين الكورد من خطف واعتداء وسلب لممتلكاتهم والتعدي على أشجار الغابات وأشجار الزيتون إما بقطعها أو حرقها في منطقة عفرين بكوردستان سوريا.

  ففي قرية كوكبة (Kokebê) التابعة لمدينة عفرين أقدمت، أمس الأحد، مجموعة من العناصر المسلحة بإيقاف المواطن أبو علي البالغ من العمر 80 عاما على الطريق الرئيس المؤدي إلى مدینة عفرین وقامت المجموعة  بالاستلاء على سيارته نوع هونداي أبيض اللون التي كانت محملة بعلب اللبن ومصادرتها بالقوة. 

وفي ناحية بلبل، فقد اقدمت، أمس الأحد، عناصر تابعة لفصيل الحمزات  بقطع أشجار السندبان التي تحيط بمزار یغمور دادا الواقع شمال قریة زعرة( Zehrê) و عبثت بمحتويات المزار وسرقتها، كما قامت عناصر من نفس الفصيل في قریة بیكة ( Bêkê) باستئجار الأراضي لرعاة الماشية  تمتد من قریة شنكیلة ) Şingêlê) وصولا حتى قریة بیكة شاملة حقول الزیتون و كروم العنب العائدة للمواطنين الكورد بدون وجه حق بمبلغ قدره 1700 دولار .

وعند حاجز  قرية حسن ديرلي  (Hesen Dêra) التابعة لناحية بلبل قامت عناصر تابعة لفصيل أحرار الشام  بمصادرة قطيع من الماشية (200 رأس) العائدة ملكیتھا لأسرة من أحد أھالي القریة بحجة منع الرعي في الجبال و السھول المحیطة بالقریة إلا بعد دفع الجزية ( الخوة ) . فقاموا بضرب أحد الرعاة و أبناءه ومن ثم اقتيادهم إلى المقر الأمني في قریة میدان أكبس ( Mîdan Ekbes)) للتحقيق معھم.

وفي قرية مشعلة ( Meşalê)التابعة لناحية شران أقدمت، أمس الأحد، مجموعة من العناصر المسلحة التابعة الفصيل السلطان مراد على مداهمة منازل الأهالي  بشكل همجي بحجة التفتيش والبحث عن الخلايا النائمة، حيث  قاموا  بالاعتداء على المواطن  جلال عبدو البالغ من العمر  55  عاما  و ضربه بأخمص البندقية بعد محاولته منعهم من سلب و سرقة المصوغات الذهبية من زوجته لكنهم قاموا بانتزاع الأساور من يديها و السلسال من رقبتها  بالقوة و ترك العائلة في حالة يرثى لها.

الجدير بالذكر أن الفصائل الموالية للجيش التركي، والتي شاركت في احتلال مدينة عفرين، ارتكبت عشرات الجرائم بحقّ أهالي المدينة وريفها، مــن قتلٍ وخطفٍ وتعذيبٍ إلى جانب أعمال النهب والسرقة، وحرق المحاصيل الزراعية، والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، وتخريب المعالم الأثرية، والدينية وقد صارت التهديد بالقتل والخطف بغرض طلب الفدية سلوك جماعي وممنهج من قبل كافة الفصائل والمجموعات المسلحة المتواجدة على تراب عفرين الكوردستانية.

م قاضي

Rojava News 

Mobile  Application