فصلة يوسف: نطالب الائتلاف باحترام الوثيقة المشتركة مع المجلس

فصلة يوسف: نطالب الائتلاف باحترام الوثيقة المشتركة مع المجلس

 12:45:11 PM

 RojavaNews: أعلنت فصلة يوسف عضوة الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا ارتياح المجلس للاتفاق الروسي التركي حول إدلب, مؤكدة أن الاتفاق أبعد مخاوف قدوم النازحين من إدلب إلى عفرين.

في تصريح خاص لآرك, بعيد الاجتماع الموسع للمجلس، أمس السبت، في القامشلي, قالت يوسف أنهم ناقشوا الوضع التنظيمي و السياسي, على المستوى السياسي, وناقشوا الأوضاع التي تمر بها سوريا الآن و الاتفاق الروسي التركي حول ادلب, و أن المجلس كما المجتمع الدولي, المعارضة و هيئة التفاوض أبدا ارتياحه لهذا الاتفاق, و أنهم كانوا يملكون مخاوف دائمة حول قدوم النازحين إلى عفرين في حال تأزمت الأوضاع في إدلب, إنما بهذا الاتفاق قد زالت تلك المخاوف, و قالت أيضا أن حل مسألة إدلب إنما هو حل جزئي في سوريا, و أن المجلس مع الحل السياسي لسوريا عامة.

بينت يوسف أن المجلس ناقش موضوع اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها, و أنهم أكدوا على تثبيت حقوق الشعب الكردي في دستور سوريا المستقبل.

قالت يوسف أيضا انهم توقفوا على الأوضاع في عفرين كثيرا, و انهم يستنكرون بشدة ما تقوم به المجموعات المسلحة في عفرين, و انهم يطالبون الائتلاف الوطني المعارض بضرورة احترام الوثيقة المشتركة بينها و بين المجلس الوطني الكردي في سوريا.

Rojava News 

Mobile  Application