ابراهيم برو: هدف تركيا العسكري بعد منبج تل ابيض لأنها الاضعف

ابراهيم برو: هدف تركيا العسكري بعد منبج تل ابيض لأنها الاضعف

 8:25:51 AM

 RojavaNews: كشف عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، أمس الاثنين، 8/10/2018 ان تركيا تحاول جاهدةً بإنجاح اتفاقية منبج لتكون البداية في فرض سيطرتها على باقي مناطق شرق الفرات بحجة حماية التركمان و العرب والقضاء على مسلحي حزب العمال الكوردستاني( PKK ) مشيرا الى مدينة تل ابيض بالهدف الثاني لتركيا باعتبارها الاضعف .

في تصريح خاص لمؤسسة آرك افاد ابراهيم برو عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بالرغم من ارتفاع وتيرة الصراع التركي الروسي خاصة بعد اسقاط تركيا طائرة سوخوي الروسية لا ان تركيا حسنت علاقاتها مع روسيا و قد اعتمدت استراتيجية جديدة مع روسيا حيث اتفقت معها وقامت بحملة درع الفرات العسكرية و حملة غصن الزيتون ودخلت عفرين و من ثم اتفقت مع روسيا وهما الان بصدد تنفيذ اتفاقية ادلب .

اضاف برو ان تركيا تحاول جاهدة مع امريكا في السيطرة على المناطق الاضعف في شرق الفرات مثل تل ابيض و بعض المناطق الاخرى بين الجزيرة و كوباني بحجة حماية العرب والتركمان و القضاء على تنظيم المسلحين التابعين للعمال الكوردستاني ( PKK ) .

اشار عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ان عدم الحصول على الرضا الامريكي لن تسنح لتركيا فرصة تنفيذ تهديداتها و السيطرة على شرق الفرات بالرغم من المحاولات الحثيثة مع كافة القوة الدولية و الاقليمية .

Rojava News 

Mobile  Application