المسلحون يعملون على جني محصول الزيتون والرمان بريف عفرين
المسلحون يعملون على جني محصول الزيتون والرمان بريف عفرين

المسلحون يعملون على جني محصول الزيتون والرمان بريف عفرين

8:59:43 AM 

 RojavaNews: تعمل الفصائل المسلحة في بعض القرى في عفرين الكوردستانية على جني محصول الزيتون سرا وذلك عن طريق إقدام العشرات من الأيدي العاملة من نازحي إدلب أو الغوطة ، وجني محصول الرمان قي بعض القرى بقوة السلاح دون الاكتراث للقرارات الصادرة عن الجهات المسؤولة في عفرين .

أفاد مصدر خاص من مدينة عفرين لـRojavaNews، أن "المسلحين وبالتعاون والتنسيق مع الأيدي العاملة من نازحي العرب في مدينة عفرين أقدموا ليلا على جني محصول الزيتون في أراضٍ عائدة لأحد الفلاحين لم يكشف المصدر أسمه لضرورات أمنية، عندها قام الفلاح  بإخبار للجهات المسؤولة، حيث  توقف المسلحون عن الجني وأعاد ما جُني إلى أصحاب الأراضي" .

وأفاد مصدر خاص من ناحية جنديرس أن "بعض من عناصر مجموعة مسلحة قاموا، الاثنين الماضي باقتحام حقل الرمان العائد للمواطن درويش درويش من قرية فريرية التابعة لناحية جنديرس وكانت عددهم خمسين شخصا بينهم نساء وجنوا المحصول بالكامل بقوة السلاح أمام صاحبه  وعاد إلى منزله والدموع ينهمر من عينيه وهو يتحسر على فقدان لقمة عيش أولاده.   

ونشر ناشطون يوم أمس 8/10/2018 على شبكات التواصل الاجتماعي صورا يظهر قيام مجهولين بجني محصول الزيتون في إحدى قرى بطريقة عشوائية مؤكدين أن يعملون جهارا نهارا على جني المحاصيل دون الاكتراث لقرارات المسؤولين والمجالس المحلية .

Rojava News 

Mobile  Application