مجموعات مسلَحة موالية لتركيا تقوم بخطف مواطنين كورديين في مدينة عفرينا
مجموعات مسلَحة موالية لتركيا تقوم بخطف مواطنين كورديين في مدينة عفرينا

مجموعات مسلَحة موالية لتركيا تقوم بخطف مواطنين كورديين في مدينة عفرينا

 

12:38:05 PM 

  RojavaNews: اعتقلت المجموعات المسلّحة، التابعة لجيش التركي مواطنين اثنين في عمليتين منفصلتين في مدينة عفرين، الكوـردستانية، ولم يتم معرفة سبب اعتقالهم، ولا يزال مصيرهما غير معروف حتى الآن .

أفاد مصدر خاص من مدينة عفرين لـ RojavaNews ، أن مسلحو الجبهة الشامية اعتقلوا، السبت الماضي 6/10/2018 المواطن الكوردي حسين بوظو بالقرب من دوار كاوا في مركز مدينة عفرين، من دون معرفة سبب اعتقاله وان مصيره لا يزال مجهولا.

وافاد المصدر نفسه، أن مجموعة مسلحة موالية للجيش التركي قامت الليلة الماضية باعتقال  الشاب الكوردي صلاح حيدر  بعد مداهمة محله الكائن في مركز المدينة عفرين، وأن صلاح من قرية قرمتلق التابعة لناحية شييه ويسكن مدينة عفرين منذ زمن، وأن مصيره لا يزال مجهولاً، ويرجح ان سبب اعتقاله هو ابتزازه ماديا مقابل اطلاق سراحه بجسب المصدر.

 الفصائل والمجموعات المسلحة التي شاركت  إلى جانب الجيش التركي في احتلال منطقة عفرين تقوم بين فترة وأخرى بخطف المواطنين الكورد الميسوري الحال وابتزاز ذويهم عن طريق الفيديوهات المصورة لأجل ارغامهم على دفع فديات مالية ضخمة مقابل الافراج عنهم.

الجدير بالذكر أن المجموعات المسلحة  الموالية للجيش التركي، والتي شاركت في احتلال مدينة عفرين، ارتكبت عشرات الجرائم بحق أهالي منطقة، مــن قتل وخطف وتعذيب إلى جانب أعمال النهب والسرقة، وحرق المحاصيل الزراعية، والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، وتخريب المعالم الأثرية، والدينية، هادفة إفراغ المدينة من أهلها الأصليين، وتغيير ديموغرافيتها.

Rojava News 

Mobile  Application