عفرين ... تعميم من المجلس المحلي في راجو بخصوص موسم الزيتون

عفرين ... تعميم من المجلس المحلي في راجو بخصوص موسم الزيتون

8:31:57 AM 

 RojavaNews: أصدر المجلس المحلي في ناحية راجو بعفرين الكوردستانية تعميما بخصوص الزيتون وكيفية الحفاظ على محصول المدنيين في الناحية والقرى التابعة لها.

نص التعميم

حفاظا على الموسم و حسن سير جني الزيتون نؤكد على ما يلي :

  1. يمنع منعا باتا لأصحاب الدكاكين و المحلات و الباعة الجوالين شراء الزيتون 15/11/2018 تحت طائلة المسؤولية القانونية .
  2. على مالكي و مستثمري المعاصر تشغيلها في 20/10/2018 و يستثنى تشغيل معصرتين او أكثر لعصر الزيتون العجر ( الناضج والمتساقط باكرا تحت الاشجار ) في 10/10/2018 .
  3. على مالكي و مستثمري المعاصر مراجعة المجلس المحلي و الوالي التركي لأخذ الموافقة بالتشغيل و تسجيل المعصرة لدى المجلس و اعلامه مسبقا حول جاهزية المعصرة و طاقتها الانتاجية تمهيدا لتشغيلها في عملية عصر الزيتون اصولا .
  4. على تجار الزيت و الزيتون مراجعة المجلس لقيدهم في الجدول المخصص لمنحهم رخص موسمية من المجلس المحلي اصولا .
  5. التعاون و التنسيق بين المجلس المحلي و الشرطة العسكرية والمدنية بالأشراف و القيام بدوريات لحسن سير عملية جني المحصول .
  6. مناشدة الجهات المعنية لدى الدولة التركيا للسماح بتصدير الزيت و الزيتون و استيراد التنك و أكياس الخيش .
  7. على التجار المسجلين لدى المجلس قطع إيصال مالي من المجلس عند تصدير كل كمية من الزيت و الزيتون إلى الجمهورية التركيا وبعد اخذ الموافقات من الجهات الأمنية المختصة .
  8. تأمين الحراسة على المعاصر بالتعاون مع الشرطة العسكرية و المدنية و المجلس / بصفة مراقب/ .
  9. إن المجلس سيقوم بجولات فنية على المعاصر للإشراف على حسن سير عميلة العصر من الطاقة الإنتاجية ونوعية الزيت المستخرج منها اصولا .
  10. إن المجلس المحلي هي الجهة المشرفة على جني المحصول و المعاصر ولها الصلاحية الكاملة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة على اية مخالفة اصولا .
  11. نهيب بكافة الأخوة في الفصائل الالتزام بالتعميم رقم / 84/ تاريخ 19/9/2018 الصادر عن رئاسة أركان الجيش الوطني .
  12. يجب على مواطنين مالكي العقارات الزراعية في حدود مدينة راجو وقراها عصر الزيتون في المعاصر الواقعة بمدينة راجو و قراها حصرا و عند الضرورة القصوى تنقل الكمية المطلوبة عصرها إلى تركيا او اقرب معصرة خارج مدينة راجو و قراها و بموافقة المجلس المسبقة اصولا .
  13. اما بالنسبة للأخوة الغائبين لظروف استثنائية تم وضع آلية من قبل المجلس لكيفية و إدارة و قطف املاكهم من خلال تكليف بموجب وثائق رسمية مصدقة و مسجلة اصولا ( صوت و صورة يحفظ في الارشيف ) . وبالتوافق مع الشرطة العسكرية و المدنية .

Rojava News 

Mobile  Application