وصول الدفعة الرابعة من قوات البيشمركة إلى كوباني

وصول الدفعة الرابعة من قوات البيشمركة إلى كوباني

Rojava News ـ كوباني: وصلت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة - السبت، الدفعة الرابعة من قوات البيشمركة المشاركة في الدفاع عن كوباني إلى المدينة.

وافادت وكالة باسنيوز أن "الدفعة الجديدة المؤلفة من 124 مقاتلاً من البيشمركة، قد وصلت بسلام  إلى كوباني عبر بوابة مرشد بينار، وأنها ستحل مكان الدفعة الثالثة التي أمضت ما يزيد عن شهر في المدينة، وساهمت بفعالية في تحرير قسم كبير من ريف وقرى كوباني" .

وقد شهدت عملية عبور قوات البيشمركة تدابير أمنية مشددة اتخذتها قوات الأمن التركية ومنها قوات العمليات الخاصة وقوات الدرك، التي كثفت من وجودها عند الشريط الحدودي الفاصل بين تركيا وسورية.

وكان 124 عنصراً من تلك القوات، قد وصلوا مساء أمس إلى مطار ولاية شانلي أورفا، جنوب تركيا، قادمين من مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان العراق ، على متن طائرة خاصة، وتحركوا بعدها مباشرة إلى بلدة سروج الحدودية ، المتاخمة للحدود السورية، وسط تدابير أمنية مشددة.

وكانت قيادة وحدات حماية الشعب قد طالبت ببناء قاعدة دائمة للبيشمركة في كوباني، لتكون قاعدة انطلاق للعمليات العسكرية ضد داعش، مشيرة الى أن بقاء البيشمركة في غرب كوردستان رهن بقرار رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني .

Rojava News 

Mobile  Application