ألمانيا .. الـPDK-S يقيم ندوة سياسية في مدينة بادربورن

ألمانيا .. الـPDK-S يقيم ندوة سياسية في مدينة بادربورن

RojavaNews : دعت محلية فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا بألمانيا يوم  السبت 18.04.2015 رفاق وأصدقاء وأبناء الجالية الكوردستانية في مدينة بادربورن لحضور ندوة سياسية عن آخر التطورات في كوردستان سوريا ومواقف الحزب عن ما يجري هناك.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الثورة السورية وشهداء كوردستان، الذين استشهدوا في خلال تصديهم للتنظيم الإرهابي داعش في مدينة كوباني وشنكال بكوردستان العراق.

وتحدث في الندوة مسؤول منظمة ألمانيا للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  فواز بيجرماني عن دور الحزب الجماهيري والتفافهم حول نهج الحزب (نهج البارزاني الخالد)، مسلطا الضوء على ما تشهده كوردستان سوريا من تطورات دراماتيكية، قد تفضي إلى حدوث تغييرات جوهرية على الأرض، لاسيما ما يرتكبه حزب الاتحاد الديمقراطي PYD من اعتقالات وملاحقات لكوادر حزبنا والنشطاء السياسيين، تودي بازدياد الاحتقان واتخاذ مواقف سلبية منهم، وهذا مؤشر ودليل على انحسار جماهيريتهم ووضوح حقيقتهم.

وتابع بيجرماني حديثه بذكر أمثلة حية عن استهداف الـPDK-S من قبل ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD، ثم أشار إلى ضرورة تفعيل المجلس الوطني الكوردي للقيام بواجبه ودوره المطلوب منه بعد تهرب حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM من تعهداته السابقة بدءً من اتفاقيات هولير ثم الاتفاقية الأخيرة في دهوك، والتي كانت برعاية الرئيس مسعود البارزاني.

وأشاد بیجرمانی بالدور الإيجابي والحرص الشديد للرئيس البارزاني في وحدة الصف الكوردي، والذي يقود مشروعا قوميا كورديا، أثبت للعالم أجمع بأنه خير شخصية لتمثيل الكورد في كافة المحافل الدولية، وكذلك أكد بجدارة أن قوات البيشمركة أفضل قوة عسكرية لمواجهة الإرهابيين، وتجلى ذلك في المعارك الدائرة بينهم وبين إرهابيي داعش.

كما تحدث عن المحاولات العدائية والمؤامرات للنيل من الكورد واستقلالهم وطموحهم في بناء دولة كوردية، ومنوها إلى آخر تصريحات قيادة حزب العمال الكوردستاني الـ PKK، ومحاولاتهم إنشاء كانتونة في شنكال لاقتطاعها من إقليم كوردستان العراق.

ونوه بیجرمانی إلى ضرورة أن يكون للمجلس الوطني الكوردي حضور فعال في مؤسسات الأئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لتحقيق مطالب الكورد في الفدرالية والدولة المدنية بعد سقوط نظام بشار الأسد.

وفي الختام أجاب على أسئلة واستفسارات الحضور، واستمع لمقترحاتهم وملاحظاتهم، ثم قدم الشكر لممثلي الأحزاب الكوردية وممثل المنظمة الآثورية الديمقراطية الأستاذ اصطيفان اصطيفو.

حسان

Rojava News 

Mobile  Application