رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي يؤيد تسليح البيشمركة

رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي يؤيد تسليح البيشمركة

RojavaNews : زار وفد من اقليم كوردستان برلمان الاتحاد الاوروبي، وكان من ضمن الوفد الام عائشة أم الشهداء الثلاثة والنائبة الكوردية في البرلمان العراقي فيان دخيل، والفتاة الكوردية الازيدية دليار، حيث التقوا رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي.

وقال ممثل حكومة اقليم كوردستان لدى الاتحاد الاوروبي، دلاور ازكيي لشبكة رووداو الاعلامية ان "رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي مارتن شولتز، أثنى على ما قدمته الام عائشة وصبرها على فقدان اولادها الثلاثة"، مبدياً عن استعداده لتقديم دعمه الكامل لها.

وأضاف ازكيي انه جرى خلال الاجتماع بحث ملف "جرائم داعش" واعتبار الممارسات المرتكبة بحق الإزيديين "إبادة جماعة"، مبيناً ان شولتز أكد من جانبه تأييده وتأييد برلمان الاتحاد الاتحاد الاوروبي للقضية الازيدية، معلناً كامل تأييده لتسليح البيشمركة ضد تنظيم داعش.

ويعد مارتن شولتز من الشخصيات السياسية الالمانية والاوروبية، وهو صاحب خبرة واسعة واطلاع على تاريخ الكورد ويرأس برلمان الاتحاد الاوروبي والذي يمثل 500 مليون اوروبي.

وكان وفداً من اقليم كوردستان يضم الام عائشة والدة الشهداء الثلاثة، وفتاة كوردية ازيدية تحررت من يد داعش، قد زار الاتحاد الاوربي الاسبوع الماضي.

وكالات

 

Rojava News 

Mobile  Application