روسيا تشيد بالبيشمركة وترغب في تطوير علاقاتها مع كوردستان

روسيا تشيد بالبيشمركة وترغب في تطوير علاقاتها مع كوردستان

 

Rojava News: استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان أمس الأحد 17\5\2015 في هولير، ميخائيل بوكدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتن لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له وعدد من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين وكذلك عدد من الأكاديميين في مجالات التاريخ والثقافة الروسية.

خلال اللقاء نقل الممثل الخاص تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إلى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، كما أشاد بدور بيشمركة وشعب كوردستان في دحر داعش الإرهابي وكسر شوكته وتأمين الاستقرار، موضحاً أن زيارته هذه هي سياسية،اقتصادية وثقافية، الهدف منها تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة.

في المقابل رحب الرئيس مسعود بارزاني بالوفد الضيف وقدم الشكر إلى الأكاديمية الروسية لأرشفتهم تاريخ الشعب الكوردي والمحافظة عليه، كما رحب بتعزيز وتوطيد العلاقات بين كوردستان وروسيا في المجالات المختلفة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية العريقة بين شعب كوردستان وروسيا مؤكداً على ضرورة استمرار علاقة الصداقة هذه والتقارب أكثر بين الجانبين.

في جانب آخر من اللقاء جرى بحث التهديدات الإرهابية على العالم والمنطقة وانتصارات قوات بيشمركة كوردستان على الإرهابيين وكسر شوكتهم وسطوتهم، وكذلك الأوضاع السياسية للمنطقة وسوريا. وجرى أيضا بحث العلاقات الاقتصادية والنفطية ومستوى العلاقات الثقافية بين إقليم كوردستان وروسيا.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application