برو : بيشمركة غربي كوردستان سيدخلون إلى كوردستان سوريا عاجلاً أم آجلاً

برو : بيشمركة غربي كوردستان سيدخلون إلى كوردستان سوريا عاجلاً أم آجلاً

Rojava News: قال رئيس المجلس الوطني الكوردي إبراهيم برو بأن بيشمركة غربي كوردستان سيدخلون  إلى كوردستان سوريا عاجلاً أم آجلاً ، وهناك توافق ودعم دولي لضرورة إدخال هذه القوة إلى كوردستان سوريا لمنع وقوع مجازر أخرى مثل مجزرة كوباني. مبينا " دخولهم باتفاق سياسي بين جميع الأطراف هو الحل الأفضل" .

وصرح رئيس المجلس الوطني الكوردي  في مداخلة تلفزيونية في برنامج ARK على قناة زاكروس بأن التحالف الدولي وإقليم كوردستان العراق والمجلس الوطني الكوردي يعملون الآن على إدخال بيشمركة غربي كوردستان إلى كوردستان سوريا وهناك إجماع دولي على ضرورة إدخال هذه القوة لمنع وقوع مجازر أخرى مثل مجزرة كوباني , وخاصة بأن وضع الحسكة محرج وباتت المنطقة الكوردية في خطر كبير نتيجة الحدود الكبيرة التي تربطها مع داعش وخطرها الدائم والمستمر على المناطق الكوردية .

وحول تصريحات قيادات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  الرافضة دخول البيشمركة قال برو :الإصرار على رفض دخول بيشمركة غربي كوردستان سياسة خاطئة ولا يخدم الشعب الكوردي، والشعب الكوردي لن يقبل بهذا الوضع وهذا الانفراد من قبل الـ PYD .

وأضاف برو:  بأنهم على علم بالتنسيق الموجود بين الـ PYD  والنظام والقوات الموالية له  وهذا يعيق تقبلهم لأي شريك، ولكن عليهم التخلص من هذه المشكلة والقبول بالمجلس كشريك في إدارة المنطقة ، وقبول قوات البيشمركة كأخوة لهم للمشاركة في الدفاع عن كوردستان سوريا .

وأشار رئيس المجلس الوطني الكوردي بأن سياسة الـ PYD وانفرادها بالسلطة لن تجدي نفعاً ولن يستطيعوا حماية المنطقة الكوردية بمفردهم , وأكد بأنهم كمجلس وطني كوردي جاهزون للعودة مرة أخرى للتنسيق مع الـ Tev-Dem على أساس اتفاقية دهوك وبرعاية راعي الإتفاقية رئيس إقليم كوردستان العراق مسعود البارزاني.

رامان حسو

Rojava News 

Mobile  Application