الرئيس بارزاني يستقبل وزيري الخارجية والدفاع النرويجيين
الرئيس بارزاني يستقبل وزيري الخارجية والدفاع النرويجيين

الرئيس بارزاني يستقبل وزيري الخارجية والدفاع النرويجيين

RojavaNews : استقبل رئيس أقليم كوردستان مسعود بارزاني ,اليوم الأثنين ،, وفداً نرويجياً رفيع المستوى ضم كلاً من وزير الخارجية النرويجي بورغ بريندي ووزيرة الدفاع أينا أيركس سوريدي وسفيرة النرويج في العراق سيسيل برييا , وعدداً من المستشارين والمسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية النرويجيتين” .

وخلال اللقاء جدد وزير الخارجية النرويجي, تأكيده على أستمرار بلاده في دعم قوات البيشمركة وأقليم كوردستان , مثمناً المعنويات العالية لقوات البيشمركة في مواجهة الأرهاب .

وشكر وزير الخارجية النرويجي الرئيس بارزاني لدوره في قيادة الحرب ضد تنظيم داعش , معتبراً حضوره في جبهات المواجهة مع الأرهاب سبباً مهماً وعاملاً مؤثراً في رفع معنويات قوات البيشمركة في مواجهة الأرهاب , مؤكداً للرئيس بازراني على أستمرار بلاده في دعم أقليم كوردستان في جميع المجالات.

واشاد وزير الدفاع النرويجي بالتنسيق النموذجي بين المدربين العسكريين النرويجيين وقوات البيشمركة , واصفاً عملية تدريب هذه القوات بـ”الناجحة” سواءً في مجال التدريب على أساليب القتال والدفاع أو رفع مستوى التوعية وتقديم المعلومات اللازمة لقوات البيشمركة في المجالات المختلفة .

من جانبه سلط الرئيس بارزاني الضوء على الاوضاع الميدانية وجبهات المواجهة مع الأرهابيين منوهاً إلى تأهب قوات البيشمركة وقوات امن أقليم كوردستان بمعنوياتهم العالية , للرد في كل لحظة على أي هجوم أرهابي وحماية مكتسبات شعب كوردستان .

وفيما يتعلق بالوضع السياسي في اقليم كوردستان أبلغ الرئيس بارزاني الوفد الضيف بأن ما يحدث في الأقليم أمر طبيعي ومظهر من مظاهر الديمقراطية , مؤكداً أنه مهما كان الوضع السياسي فلن يكون له أي تأثير على قوات البيشمركة وقوات امن كوردستان في حربهم ضد الأرهاب , كما أنها لن تؤثر على الأستقرار الداخلي للأقليم” .

وفي جانب اخر من اللقاء بحث الطرفان الوضع السياسي والأمني في العراق والسبل الكفيلة بحل مشاكله , كما تم التطرق إلى مستقبل سوريا وعملية السلام في تركيا في ظل التوتر السائد بين الجيش التركي وحزب العمال الكوردستاني , وشدد بارزاني على ان الحرب خيارٌ خاطئ , ويجب على الأطراف المتناحرة العودة إلى طاولة الحوار والسلام , مؤكداً على أن أٌقليم كوردستان على أستعداد لتقديم كل الدعم والمساعدة لذلك .

Rojava News 

Mobile  Application