سعود الملا: TEV-DEM تصرّ على حضور الأحزاب الثلاثة اجتماعات المرجعية

سعود الملا: TEV-DEM تصرّ على حضور الأحزاب الثلاثة اجتماعات المرجعية

Rojava News: قال سعود الملا سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا إن المرجعية السياسية الكوردية لن تعقد اجتماعاتها إلى حين انتهاء الخلافات القائمة بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي.

                           

وأكد الملا لشبكة ولاتي أن "حركة المجتمع الديمقراطي تصرّ على أن تحضر الاحزاب الثلاثة التي رفعت عنها صفة العضوية المجلس الوطني الكردي اجتماعات المرجعية السياسية الكوردية," مشيرا " إلى أن (تف – دم ) تريد أن نوافق على كل شيء يريدونه، وهذا يخالف مفهوم الشراكة, ملفتا الى أن " (تف – دم ) لا تريد الشراكة الحقيقية".

 

وقال الملا: ان "الجهود لا تزال تبذل لإنهاء الخلافات القائمة بين الطرفين لتنجح اتفاقية دهوك, وتمنى أن تبدأ المرجعية السياسية  الكوردية عملها قريبا:.

 

وأضاف سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا "يجب على الجانب الآخر أن يحترم القرارات التي يتخذها المجلس الوطني الكردي وخاصة الأخيرة حول إبعاد الأحزاب الثلاثة من أعضائه".

 

وشدّد في نهاية حديثه:" إذا لم تنحل المسألة بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي لن تظفر اتفاقية دهوك، ولذا سنعود الى راعي الاتفاق وسنوضح للرأي العام موقفنا".

Rojava News 

Mobile  Application