حكومة إقليم كوردستان مستاءة من استخدام أجواء كوردستان من قِبل روسيا

حكومة إقليم كوردستان مستاءة من استخدام أجواء كوردستان من قِبل روسيا

9:50:11 PM

Rojava News - هولير: رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان مستاءة من استخدام روسيا أجواء إقليم كوردستان في توجيه صواريخها نحو سوريا، وأعلنتْ أنها طلبت بصورة رسمية من حكومة روسيا الفيدرالية أن تزيد التنسيق مع حكومة العراق الفيدرالي وحكومة إقليم كوردستان، كما طلبت منها أن تعمل على إيجاد بديل آخر بأسرع وقت بدلاً من استخدام أجواء إقليم كوردستان.

وفيما يلي نص البيان: "بتاريخ 23 تشرين الثاني 2015 حتى الآن، توقفت الرحلات الجوية لكلا المطارَين الدوليين، (هولير والسليمانية) من قِبل سلطة الطيران المدني العراقي، بسبب إطلاق الصواريخ الروسية على مواقع إرهابيي داعش بسوريا.

إننا ندعم أيّ حملة عسكرية ضد إرهابيي داعش، لكنْ لا يجوز أن يكون ذلك سبباً لتوقّف الرحلات  الجوية في كلا مطارَي هولير والسليمانية. من المعلوم أن توقيف الرحلات الجوية دون استشارة حكومة إقليم كوردستان وحكومة العراق الفيدرالي، إضافة إلى خلق المشكلات لمواطني إقليم كوردستان والسُّـيّاح، يؤدي إلى أضرار مادية كبيرة على كلا المطارين والقِطاع الاقتصادي والتجارة في إقليم كوردستان.

رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان مستاءة من هذا النوع من الأعمال، وتطلب من حكومة روسيا الفيدرالية أن تزيد التنسيق مع حكومة العراق الفيدرالي وحكومة إقليم كوردستان، كما طلبت منها أن تعمل على إيجاد بديل آخر بأسرع وقت بدلاً من استخدام أجواء إقليم كوردستان.

في وقت، يعاني فيه إقليم كوردستان أزمة اقتصادية بسبب القتال ضد إرهابيي داعش وقطع حصة إقليم كوردستان من الميزانية من قبل بغداد وهبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية،  فإن توقيف الرحلات الجوية أزمة أخرى تضاف إلى أزمات إقليم كوردستان، واحتمال تعويض الأضرار الناجمة عن ذلك من قبل حكومة العراق الفيدرالي صعبة".

رئاسة مجلس وزراء إقليم كوردستان

2015.12.09

Rojava News 

Mobile  Application